مسار الناشئة

يستهدف هذا المسار الفئة العمرية بين 15 - 17 عام ويتكون من برنامج إقامة مكثف مدته أسبوعين، يعقد في محافظة مسقط لمئة وخمسين مشارك من كافة محافظات السلطنة.

عملية تقييم شفافة

برنامج إقامة

1

تم ترشيح مجموعة من الطلاب من قبل وزارة التربية والتعليم بناءً على معايير منصفة ومحايدة شملت الطلبة المقيدين في الصفين العاشر والحادي عشر في المدارس الحكومية والخاصة، وبنسب ممثلة من كافة محافظات السلطنة.

سيخضع الطلاب المرشحون لعدة اختبارات في مراحل مختلفة منها اختبارات اللغة الانجليزية والتفكير التحليلي ومقابلة فيديو وبناء عليها، سيتحدد 150 طالباً للمشاركة في الدفعة الأولى من مسار الناشئة. علما بأن البرنامج يقدّم باللغة الإنجليزية.

2

 

برنامج إقامة مكثف مدته أسبوعين، ممتع وغني بالتحديات والابتكار، يعقد في محافظة مسقط في الفترة الواقعة بين 4 – 17 من شهر أغسطس 2018م.

سيكتسب المشاركون المعارف التقنية الأساسية ومهارات البرمجة وفهم تصميم المنتجات والنماذج الأولية من خلال رحلة تعليمية تتسم بالتعاون والإبداع والتفكير التحليلي والتحديات.

يتكون مسار الناشئة من برنامج إقامة عملي ومكثف مدته 14 يوماً، وذلك في مقر الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتيك)، ويقدم بالتعاون مع نخبة من شركاء التعليم والتدريب الدوليين والمحليين.

الهدف من هذا البرنامج واضح وملهم وفي متناول الأيدي، حيث أنه يكرس تجربة استثنائية تزود المشاركين بالمعرفة والمهارات الشخصية ليصبحوا مبتكرين على الدوام من أجلهم ومن أجل سلطنة عمان في عصر الثورة الصناعية الرابعة.

بالتعاون مع نخبة من الشركاء العالميين والمحليين

التواريخ الرئيسية لمسار الناشئة

٢٩ مايو ٢٠١٨

إطلاق البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب

٢٩ مايو ٢٠١٨

بدء عملية استقبال الطلبات

١٠ يونيو ٢٠١٨

انتهاء عملية استقبال الطلبات

٢٤ يونيو - ٧ يوليو ٢٠١٨

بدء اختبارات التقييم في مراكز التقييم

٨ - ١٠ يوليو ٢٠١٨

مقابلات عبر الفيديو من خلال شبكة الانترنت

منتصف يوليو ٢٠١٨

إعلان أسماء المشاركين النهائيين

٤ أغسطس ٢٠١٨

بداية مسار الناشئة + اليوم التعريفي في مسقط

١٧ أغسطس ٢٠١٨

الختام + يوم التخرج في مسقط